Top Ad unit 728 × 90

أغرب الفيروسات التى عرفها عالم الحواسيب والنت




السلام عليكم معكم أخوكم  MBARK TiéSTO

التسلل، التخريب، السرية، الأذى.. صفات تشترك فيها كل الفيروسات ، ولعل هاجس الذعر الذي يتملك أصحاب الأجهزة عند اكتشافهم مهاجمة الفيروسات لحواسيبهم ، هو ما ساعد في دفع عجلة أنشطة المطورين قصد التصدي لهذه المركبات الشرسة.
في ما يلي لائحة بأكثر الفيروسات التي عرفتها حواسيب العالم غرابة !


*****************
فيروس “حيوان” في 1975


قام جون ووكر سنة 1975 بابتكار واحد من أوائل الفيروسات من فصيلة ” حصان طروادة ”  وأطلق عليه اسم ” حيوان ” في نظام يونيفاك. عمل ووكر على تطوير برنامج بسيط للغاية اتخذ شكل لعبة تطلب من المستخدم تخمين اسم حيوان ما ، و تطرح عليه مجموعة من الأسئلة قصد معرفة اسم الحيوان.. من هنا جاءت فكرة تسمية الفيروس ،  والذي كان يعمل أيضاً بشكل ثنائي مع برنامج آخر أطلق عليه اسم ” بيرفاد ” ، يقوم بنسخ تلقائي للعبة في ذاكرة الحاسوب.برغم بساطة البرنامج إلا أنه انتشر بشكل واسع في نظام اليونيفاك السائد آنذاك ؛ نظراً لغياب أي مكافح فيروسات في تلك الحقبة ، و يعتبر لحد الآن هو الفيروس الوحيد الذي لم يتعد كونه لعبة !

******************** 

فيروس “القدس” في 1987

يطلق عليه أيضا فيروس الجمعة 13  التاريخ المعروف بكونه نذير شؤم -. ظهر هذا الفيروس في نظام الدوس في القدس و تكنَّى بها ، وتمكَّن من إلحاق أضرار ضخمة فعلاً ، حيث كان يعمل على استنساخ كل الملفات القابلة للتنفيذ في ذاكرة الحاسوب عدة مرات ، بشكل يستنزف مساحات كبيرة من الذاكرة.الشيء المثير لهذا الفيروس ، هو أنه كان يظهر على شكل ساعة تناقصية مثل ” القنبلة الموقوتة ” ، تستهدف تاريخ الجمعة 13 ، ليقوم بحذف جميع الملفات التي تم تشغيلها في الحاسوب ، ثم يُظهر بعد ذلك مربعا أسودا يمنع تنفيذ أي أمر من أوامر الحاسوب.الفيروس عاث فساداً في الحواسيب ، و أتلف ملفات كثيرة في تواريخ الجمعة 13 نونبر ( نوفمبر ) 1987 و ، الجمعة 13 ماي 1988 ، قبل أن يختفي نهائيا مع مجيء نظام الويندوز.

********************* 

فيروس ” Happy99″  يتمنى لكم سنة سعيدة 

!

مع مرور الوقت ، ركزت الفيروسات على مبدأ هام لضمان ثقة المستخدم: تحويل انتباهه، بطريقة أو بأخرى، أو تشتيته ليعتقد أنه بصدد التعامل مع برنامج موثوق به.في نفس السياق عمل فيروس Happy99.فيروس قوي ظهر في أوائل عام 1999، يظهر على شكل شاشة صغيرة تعرض صورا متحركة ، و تتمنى للمستخدمين سنة جيدة ، في حين يقوم البرنامج بتعديل ملفات الكمبيوتر.يعتبر أول فيروس ينتشر بالاعتماد على رسائل البريد الإلكتروني، يقوم بفتح منفذ معين على كمبيوتر المتصل لضمان انتشاره ، وبعد ذلك تحرير ملفات متعددة في Outlook ، لضمها تلقائيا إلى كل البريد الإلكتروني المرسل من الكمبيوتر المصاب.كان Happy99 يعتبر الفيروس الأكثر خطورة على الإطلاق في العام 1999 قبل أن يتمكن المهندس كريغ شموغار من وضع نظام حماية ضد هذا الفيروس، شهدة عدة ملايين من التنزيلات في وقت قصير جدا.. ولم يختف هذا الفيروس بشكل نهائي إلا بعد مجيء Windows XP. 

********************

فيروس “نيوتن”



بعكس الفيروسات التي تهدف إلى إتلاف أو تعديل أو سرقة الملفات الشخصية ، ظهر سنة 2008 فيروس طريف في نظام MacBook ، لا يحتوي على أي جانب سلبي أو تدميري ، ينتقل عن طريق منفذ USB ليعمل على تحويل سلوك أيقونات المكتب فتظهر و كأنها خاضعة للجاذبية !

أغرب الفيروسات التى عرفها عالم الحواسيب والنت مراجعة Unknown يوم 12:07 PM التقييم: 5
جميع الحقوق محفوظة // منتدى عالم الحواسيب © 2016

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.